الرئيسية » السلايدر » الاعتداء على قنصلية مغربية بإسبانيا
othmani

العثماني: الاستفادة من مأذونيات أو “كريمات” ليست فضيحة

الجواب

قال رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني إن من لديهم مأذونيات أو كريمات ليست ” فضيحة”.

وأضاف العثماني في أول جلسة شهرية له في مجلس النواب، زوال اليوم الثلاثاء، بعد شهر ونصف على تعيينه بدلا من رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران زميله بحزب العدالة والتنمية أن “هذه المأذونيات تعطات ليهم ( منحت لهم)، ولكن من الجيد في إطار الشفافية، حصول المواطنين على المعلومة”.

كما نوه العثماني بقيام وزير التجهيز والنقل واللوجستيك السابق عزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن في الحكومة الحالية بنشر لوائح المستفيدين من مأذونيات النقل، داعيا إلى نشر لوائح جميع المأذونيات في كل القطاعات.

واعترف العثماني أن حكومة بنكيران السابقة التي أعلن اعتزازه بنتائجها، لم تستطع إصلاح نظام المأذونيات، مستدركا ” ولكن تم إصلاح ذلك جزئيا، فقطاع النقل عرف عملية تحرير، لأن إزالة نظام المأذونيات يعني تحرير القطاع، ولكن هناك مجالات أخرى لم تحل بعد، فليس بمقدورنا إزالة نظام المأذونيات الموجود منذ خمسين سنة بالمغرب في خمس سنوات ، لي قد على هادشي يجي يديرو ما عندنا مشكل ولكن أنتم تعرفون أنه صعب، فحتى رئيس جماعة يجد نفسه عاجزا أمام حل مشكل كبير لأن لديه مشاكل أخرى كثيرة”.

وتابع ” لقد تم إيقاف المأذونيات على العموم في كل المجالات لمعالجة مخلفات المأذونيات القديمة وهناك مخطط متكامل لإصلاح قطاع النقل وخاصة نقل المسافرين.

Leave a Reply

Hosted @ activebuzz.ma