الرئيسية » السلايدر » الاعتداء على قنصلية مغربية بإسبانيا
العمراوي

العمراوي: برلماني بيجيدي ومن “الأحرار” وكولونيل متقاعد يحتكرون حصة صيد “التونة”

اتهم أحمد العمراوي الكاتب العام الوطني للمنظمة الديمقراطية للصيد البحري ثلاثة أشخاص باحتكار حصص صيد سمك التونة الحمراء بالمغرب، التي توزعها وزارة الفلاحة والصيد البحري على المالكين لأساطيل الصيد التقليدي والساحلي، وهم يوسف بنجلون المستشار البرلماني عن حزب العدالة والتنمية والذي يشغل منصب رئيس الغرفة المتوسطية بطنجة، وكولونيل متقاعد وبرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

وكشف العمراوي في مداخلته بالمناظرة الوطنية حول الوضع بالحسيمة، أول أمس الجمعة بمدينة طنجة، بأن الأشخاص الثلاثة “يستفيدون من حصة 234 طن، فيم يستفيد المغرب كله من 140 طن، أي أنهم يحتكرون 62.56% من حصة صيد التونة الحمراء في المغرب ، في الوقت الذي يستفيد باقي المغاربة من حصة 37.43% “.

وتابع المتحدث نفسه أن “مدينة الحسيمة أصبحت منكوبة وبدون سمك بسبب سياسة الوزارة الوصية بالمنطقة” مشيرا إلى أنه تم “منح برلماني حزب العدالة والتنمية  112 طن من حصة الصيد الساحلي ، في الوقت الذي يمنح للمغرب كله 150 طن، فيم منح للكونوليل المتقاعد وبرلماني الأحرار 105 طن لكل منهما”.

واستنكر العمراوي خطاب رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران بالبرلمان المغربي حول ” تقاسم الثروة” قائلا “عليك أن تبدأ بالمنتمين لحزبك وخاصة أن القرارات الوزارية التي تم بموجبها منح هذه الحصص كانت بفترة ولايتك الحكومية “.

تعليق واحد

  1. لماذا ذكر البرلماني الذي من العدالة و التنمية بالاسم؟؟؟؟؟
    و لماذا لم يذكر برلماني الأحرار و لا الكولونيل المتقاعد بالاسم؟؟
    و لم لم تذكروا صفته الحزبية ؟؟

    إنه السيد أحمد العمراوي : رئيس المنتدى الوطني للصيد البحري لحزب الأصالة و المعاصرة، و عضو المكتب الفدرالي لحزب الأصالة و المعاصرة..

Leave a Reply

Hosted @ activebuzz.ma