الرئيسية » السلايدر » نائب عمدة سلا يكذب مكتب السلامة الصحية: الأكباش تحقن بحبوب منع الحمل
fatema

امرأة تعتصم وابنها أمام قيادة بشيشاوة صارخة ” حكرني القايد”

تعتصم فاطمة مونضي وابنها القاصر أمام قيادة فروكة مجاط، رافعة شعار “حكرني القائد أنا امرأة” و”هدم لي حقي”، منذ أن تم هدم منزلها الكائن بتلحاجت بجماعة مجاط اقليم شيشاوة من طرف القائد بواسطة جرافة يوم الخميس 27 أبريل 2017 على الساعة الثالثة صباحا، حسب بلاغ فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بامنتانوت اقليم شيشاوة.

وكشف المصدر نفسه أن السيدة كانت متزوجة بسوري وعادت الى المغرب من سورية في 2008 ، وفقدت زوجها بعد اندلاع الحرب، ولها منه ابن يبلغ 9 سنوات في المستوى الثالث ابتدائي، تشتغل في محل تجاري صاكا بمجاط، كما أنها المعيلة  الوحيدةلعائلتها المجاطية المكونة من 5 أفراد عاجزين عن العمل.

وحسب معطيات فرع الجمعية الحقوقية فإن فاطمة اقتنت البقعة سنة 2012 وبدأت بإقامة الأساس بوضع “الشيناج” وشيئا فشيئا تضيف لبنة تلو أخرى حسب توفر الامكانيات المالية، والمنزل عبارة عن صندوق/اطار بحوالي 80 م2 مبني بالاسمنت والآجور والحديد بدون سقف، في أرض منبسطة مواتية جغرافيا كأنها مجزأة ، وتضم طرقا واسعة وأزقة لتجمع سكني غير مأهول بحوالي 21 منزلا مبنيا بنفس المواد بعضها مسقف ومنزل واحد مربوط بشبكة الماء الصالح للشرب.

وأضاف بلاغ الجمعية أن عمليات بناء التجمع  السكني والتي تتوقف وتستأنف من حين لآخر ، تمت وتتم بدون تراخيص وتصاميم وفي واضحة النهار وقريبا من مقر القيادة، كما جل عمليات بناء منازل الدواوير في مثل هذه الجماعة القروية وفي الوسط القروي عموما وينطبق على ذلك قولة متداولة لمسؤول سابق بمجال شبه حضري قريب :” ليس هناك أية بناية خاضعة للتصميم وترخيص في المدينة باستثناء الكومسارية والمحكمة الجديدتين”.

وقد توصلت فاطمة بمحضر معاينة بتاريخ 24/4/2017 تحت رقم 27 من القائد،متعلق بمراقبة وزجر مخالفات التعمير والبناء، وتوصلها من نفس المسؤول بأمر بايقاف أشغال البناء وبأمر بإنهاء المخالفة داخل أجل لايتجاوز عشرة أيام، وباستدعاء مؤرخ 24/4/2017 بدون تحديد الموضوع للحضور بمكتب القائد يوم 25/4/2017 ،س10 صباحا.

وقد تم هدم المنزل حسب المصدر نفسه بالجرافة ليلا على الساعة الثالثة صباحا من يوم الخميس 27 أبريل 2017 في غياب صاحبة المنزل وبدون اخبارها وبدون توصلها بقرار قضائي أو عاملي ودون احترام حتى الأجل الوارد في الأمر بإنهاء المخالفة : عشرة أيام وطال ملك السيدة دون غيرها.

Leave a Reply

Hosted @ activebuzz.ma