الرئيسية » السلايدر » نائب عمدة سلا يكذب مكتب السلامة الصحية: الأكباش تحقن بحبوب منع الحمل
bouteflika

تصريحات وزير تونسي تغضب الجزائر

أثارت تصريحات نسبت لوزير البيئة التونسي رياض المؤخر حفيظة الجزائر، مما دفع هذه الأخيرة إلى استدعاء السفير التونسي، الأحد، لتقديم توضيحات حول هذه التصريحات التي ” أثارت تساؤلات سواء على المستوى الشعبي أو على الصعيد الرسمي”، حسب الخارجية الجزائرية.

وأعلن بيان للخارجية الجزائرية أن “سفير تونس بالجزائر عبد المجيد الفرشيشي قد استقبل اليوم بالوزارة حيث طُلبت منه توضيحات بخصوص تصريحات منسوبة لوزير الشؤون المحلية والبيئة التونسي رياض الموخر على هامش ندوة (تونس أمل المتوسط) الذي نظمته مؤسسة كراكسي بروما يوم 04 ماي الجاري”.

وكان وزير البيئة التونسي رياض مؤخر قد قال في الندوة “عندما يسألونني عن تونس أقول لهم إنها موجودة في إيطاليا، لا أقول إنها موجودة بجوار الجزائر الدولة الشيوعية وليبيا البلد المخيف”.

فيم أكد الوزير التونسي المنتمي لحزب “آفاق تونس” عبر صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك”، نقلا عن وكالة الأناضول، أن تصريحاته “تأتي كتفاعل مع دعابة وردت على لسان وزير الخارجية الإيطالي الذي قال إنه من شرفة بيته يرى تونس”.

وأضاف: “علقت على هذه الدعابة بتصريح مفاده عدم إلمام بعض الأمريكيين في فترة التسعينيات بالموقع الجغرافي لتونس، حيث أنه عندما كنت أقدم نفسي كوافد من تونس Tunisia يقولون إندونيسيا، وعندما أقول أن تونس تقع على الحدود مع الشقيقة ليبيا يعلقون بأن ليبيا بلد يعيش ديكتاتورية معمر القذافي، أما بالنسبة للشقيقة الجزائر يردفون أن الجزائر بلد شيوعي ويتساءلون هل تونس يحكمها نظام شيوعي”.

Leave a Reply

Hosted @ activebuzz.ma