الرئيسية » السلايدر » الاعتداء على قنصلية مغربية بإسبانيا
سلمان

ملك السعودية يشكر ملك المغرب

شكر العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الملك محمد السادس، بخصوص الرسالة التي وجهها للفوج الأول من الحجاج المغاربة المتوجهين لأداء مناسك الحج برسم سنة 1438 للهجرة من مطار الرباط سلا.

وقال الملك سلمان نقلا عن وكالة الأنباء السعودية، اليوم الأربعاء، إن ” هذه الرسالة إنما تعكس عمق العلاقة الأخوية بين قيادتي البلدين والشعبين الشقيقين، وتعبر عن تقدير صاحب الجلالة الملك محمد السادس لكل ما تبذله المملكة من إمكانات وما توفره من قدرات لتمكين ضيوف الرحمن من أداء حجهم ونسكهم براحة واطمئنان”.

ودعا الملك محمد السادس في رسالة تلاها وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى ” تجسيد قيم الإسلام في المساواة والأخوة والتضامن، ونبذ الشقاق والخلاف والالتزام بالوحدة والائتلاف، وهذه هي القيم التي ظل الشعب المغربي على مر العصور متحليا بها، في ظل إمارة المؤمنين، متشبثا ببيعته لهذه القيادة على المحجة البيضاء. ملتزما بالمذهب السني المالكي والعقيدة الأشعرية في اعتدال ووسطية وانفتاح”.

وخاطب الملك الحجاج المغاربة قائلا ” فكونوا واعين بهذه القواعد والأحكام، ومدركين لما لقنه إياكم فقهاؤنا وفقيهاتنا من دروس دينية ومواعظ جليلة، عاملين على تدبرها والإفادة منها والامتثال لأحكامها. ففقه أحكام الحج والإلمام بقواعده وواجباته، في مقدمة ما ينبغي أن يتزود به المسلم للقيام بهذا الركن العظيم، فضلا عن ضرورة التحلي بالتسامح وحسن المعاملة ولين الجانب”.

كما طالب بـ”ضرورة الالتزام بالإرشادات والتعليمات المتعلقة بسير أعمال الموسم، سواء التي تصدر من أطر وزارتنا في الأوقاف والشؤون الإسلامية المرافقين لكم خلال موسم الحج، أو تلك التي اتخذتها السلطات السعودية القيمة على نظام الحج”.

وأشاد الملك في رسالته بـ”الجهود الخيرة” للملك سلمان بن عبد العزيز في سبيل تحسين مرافق الحرمين الشريفين، والارتقاء بمواسم الحج، بما يرضي المسلمين قاطبة.

Leave a Reply

Hosted @ activebuzz.ma