الرئيسية » السلايدر » الاعتداء على قنصلية مغربية بإسبانيا
prison-break

منتجة سلسلة “prison break” تهاجم الوردي

فاطمة الزهراء شرف الدين – الجواب

انتقدت خديجة العلمي المنتجة المنفذة للجزء الخامس من السلسلة العالمية ” prison break” وزارة الصحة المغربية، على خلفية الحادث الذي أصاب أحد الممثلين الرئيسيين خلال التصوير ونقله من مدينة ورزازات إلى مدينة الدار البيضاء لعلاجه.

وقالت خديجة العلمي خلال استضافتها في برنامج ” المواجهة” مع بلال مرميد على قناة ميدي1 تي في يوم 3 يونيو 2017، إنها وفرت كمنفذة إنتاج سيارة إسعاف وطبيبا ولكن حالة الممثل دومينيك بيرزل كانت تستدعي تدخلا طبيا بمصحة أو مستشفى .

واستغربت العلمي من عدم وجود بنية تحتية بمدينة ورزازات التي يطلق عليها ” هوليود إفريقيا” وتتوفر على أكبر الاستديوهات في القارة، مشيرة إلى أنها راسلت وزير الصحة المغربي الحسين الوردي لاطلاعه على وضعية مستشفى ومصحة المدينة في الوقت الذي تعرف إنتاجات عالمية بالملايير، ولكنه لم يرد على مراسلاتها، على حد قولها.

وكان بطل السلسلة العالمية الشهيرة ” prison break” دومينيك بيرزل قد وصف البنية التحتية الطبية في المغرب بـ”الرديئة”، بعد تعرضه لحادث أثناء تصوير المشاهد الخارجية للموسم الخامس من السلسلة بمدينة ورزازات جنوب المغرب في يونيو 2016.

وقال في تصريح للموقع الأمريكي المختص في أخبار هوليود والمشاهير deadline إنه بعد الحادث الذي تسبب في تهشم رأسه، وفي المدينة التي صور فيها  ” أمريكا سنايبر” و”بلاك هاوك داون”: أخذوني للمستشفى الأول وكان مغلقا، البنية التحتية الطبية رديئة، دخلت المستشفى الثاني فكان مليئا بالقطط، وكنت في حالة صدمة، أخذوني إلى غرفة للعمليات والأغطية مليئة بالدم، جلست والأطباء يتناقشون حول من يتدخل لإسعافي، فنزلت عن طاولة العمليات بهدوء وذهبت في حال سبيلي”.

ويضيف دومينيك بيرزيل ذو الأصل النرويجي الإيرلندي “قامت صديقتي “أنالين” بسكب الكحول على رأسي وأخذني فوكس بالمروحية إلى الدار البيضاء ، إلى عيادة الطبيب بنسودة الذي يعد من بين أفضل المختصين في الجراحة التجميلية وله عيادات في كل دول العالم”.

ويتابع  دومينيك ” نظر الطبيب بنسودة لجرحي وقال ” أنت محظوظ، وبعدها قام بتخديري، وقال إن لدي طبقة جلدية إضافية هي التي حمت رأسي”.

واستغرب الممثل العالمي قائلا ” لقد ترعرعت في أستراليا، وكنت ألعب الريكبي وكنت أتعرض دائما لكسور سواء في الساقين أو الذراعين وفي الأنف ولكن الجرح هذه المرة من مستوى آخر”.

Leave a Reply

Hosted @ activebuzz.ma