الرئيسية » السلايدر » نائب عمدة سلا يكذب مكتب السلامة الصحية: الأكباش تحقن بحبوب منع الحمل
roi

هولوند يشكر ملك المغرب على منحة بـ 1.5 مليون يورو لصندوق

قالت مصادر لوكالة الأنباء الفرنسية إن الرئيس الفرنسي فرانسو هولوند شكر الملك محمد السادس على مساهمة مالية قيمتها 1.5 مليون يورو قدمها المغرب إلى صندوق حماية التراث الثقافي للإنسانية.

وكان محمد السادس قد عقد لقاء مع هولوند في قصر الإليزيه، أول أمس الثلاثاء، استغرق عشرين دقيقة، وتشاركا مأدبة غداء حضرها وزيرا الخارجية المغربي والفرنسي ناصر بوريطة وجان مارك إيرولت، ووزيرة الثقافة الفرنسية من أصل مغربي أودري أزولاي ووزيرة البيئة الفرنسية سيغولين روايال ورئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف المغربية المهدي قطبي ورئيس معهد العالم العربي جاك لانغ.

وأشار بلاغ للديوان الملكي أن” قائدي البلدين أكدا على العلاقات الشخصية القائمة على التقدير والاحترام المتبادل، أساس تجدد الشراكة الفرنسية – المغربية في ميادين الأمن والتنمية المستدامة والثقافة والتعليم”.

وأضاف البلاغ أن ” قائدي البلدين عبرا عن ثقتهما في حيوية هذه الشراكة المتميزة التي تتجاوز الأجندات السياسية، باعتبارها ذات حمولة استراتيجية بالنسبة للبلدين، إن على المستوى الثنائي أو على مستوى التنمية الأورو- متوسطية والإفريقية”.

وأعلن المصدر نفسه أن الرئيس الفرنسي هنأ الملك محمد السادس على عودة المغرب للاتحاد الإفريقي، من جانبه شكر الملك محمد السادس الذي كان أول رئيس دولة يستقبله هولوند عقب انتخابه في ماي 2012 على التزامه الشخصي من أجل الصداقة الفرنسية- المغربية.

وصرح المهدي قطبي أن “هذا اللقاء الودي يأتي قبل بضعة أيام من الدور الثاني للانتخابات الرئاسية الفرنسية، ويبرهن على أن المملكة باعتبارها بلدا يضطلع بدور هام في تحقيق الاستقرار ، تلعب دورا هاما ضمن استمرارية السياسة الفرنسية سواء بقيادة اليسار او اليمين”.

Leave a Reply

Hosted @ activebuzz.ma