الرئيسية » السلايدر » صحفيو قناة ” تمازيغت” يصعدون ضد مدير القناة
lechgar-chbaatou

سعيد اشباعتو يجر قيادي الاتحاد بميدلت للتحقيق بتهمة ” التزوير”

الجواب

قال مصدر مطلع لموقع الجواب إن الشرطة القضائية قامت بالاستماع لعبد الله العلاوي الكاتب الاقليمي للاتحاد الاشتراكي بميدلت وعضو اللجنة الإدارية للحزب وعضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للتجار والمهنيين المحسوبة على الحزب، أمس الثلاثاء، بناء على شكاية قدمها المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار سعيد اشباعتو لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بميدلت.

واتهم اشباعتو الكاتب الإقليمي للاتحاد عبد الله العلاوي بـ”التزوير في القانون الداخلي للحزب بإضافة فقرات وحذف أخرى وتقديمها كحجج للمحكمة الإدارية” لإسقاط لائحته بالانتخابات الجهوية من مجلس جهة درعة تافيلالت، بعد استقالة اشباعتو من حزب الوردة وترشحه مع اتحاديين آخرين باسم حزب التجمع الوطني للأحرار.

وعزز اشباعتو، عضو المكتب السياسي والكاتب الجهوي لحزب الاتحاد الاشتراكي بمكناس سابقا، شكايته حسب تصريح المصدر نفسه لموقع الجواب بـ”إشهادات مصححة الإمضاء لأعضاء اللجنة الإدارية من قبيل ثورية ماجدولين، العربي الحبشي، علي الغنبوري وآخرين”.

وقد قررت الشرطة القضائية تعميق البحث عن طريق استدعاء شهود الإشهادات المدلى بها.

وكانت المحكمة الإدارية قد أسقطت اللائحة الإقليمية لشباعتو في الاستحقاقات الجماعية والجهوية في 4  من شتنبر 2015 عن إقليم ميدلت، ابتدائيا واستئنافيا، بعد تقدم الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بطعن للمحكمة متهما إياه بعدم استيفاء شروط استقالته قبل الالتحاق بحزب الحمامة، ولجأ اشباعتو لمحكمة النقض التي قضت بدورها في 20 أكتوبر 2016 بتجريده من مقعده كمستشار جهوي في مجلس جهة درعة تافيلالت.

وقد فقد الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بسبب انتقال اشباعتو لحزب التجمع الوطني للأحرار  278 مستشارا جماعيا و30 جماعة قروية والمجلس الإقليمي لميدلت.

Leave a Reply

Hosted @ activebuzz.ma