الرئيسية » السلايدر » ابن يقتل والده المسن بجماعة واولى بإقليم أزيلال
ساهر

شاهر سعد: لا مستقبل لسوق العمل الفلسطيني إلا بزوال الاحتلال

 

محمد العطاونه – جنيف 

قال شاهر سعد أمين عام الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ،اليوم الجمعه،خلال كلمته في مؤتمر العمل الدولي في دورته ١٠٦ والتي تعقد في قصر المؤتمرات في مدينة جنيف السويسرية ،بأن لا مستقبل لسوق العمل الفلسطيني الا بزوال الاحتلال.

وأضاف” سعد ” بأنه سيبقى المطلب الوحيد لعمال فلسطين وشعبهم أمام كل محفل الدعوة والعمل على إزالة الاحتلال والاستيطان الاسرائيلي حتى يتسنى للشعب الفلسطيني إقامة دولته الديمقراطية الحرة والمستقلة فوق ترابه الوطني على حدود عام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس وفق ما نصت عليه قرارات الشرعية الدولية .

وأكد ” سعد ” على تطلع العمال والعاملات الفلسطينيين الدائم لترسيخ العمل بالمعايير والعهود الدولية الخاصة بعلاقات العمل وفي مقدمتها اتفاقيتي العمل الدولية ٨٧ و٩٨ الخاصة بحرية التنظيم النقابي ، مثمنا دعم الرئيس الفلسطيني محمود عباس في هذا المجال وتوقيعه باسم دولة فلسطين على العهد الاقتصادي والاجتماعي والثقافي ، كما دعا منظمة العمل الدولية وهيئاتها المختصة لمواصلة دعم الحوار الاجتماعي في فلسطين على هدي هذه القيم والمبادئ السامية انفة الذكر .

وقدم “سعد ” الشكر باسم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ، لمنظمة العمل الدولية ومكتبها في فلسطين ، التي رعت وواكبت خطوة بخطوه أطراف الانتاج الفلسطينيين ، في إقرار نظام الحد للأجور وقانون الضمان الاجتماعي، ورعايتها الحالية من أجل إقرار قانون التنظيم النقابي ،والحوار الجاري لإدخال تعديلات على قانون العمل الفلسطيني، وتطوير التشريعات الوطنية الخاصة بالسلامة والصحة المهنية ، وتفعيل القرار الخاص بانشاء المحاكم العمالية المختصة .

واستعرض” سعد ” بالارقام خلال كلمته الصعوبات والمعاناة التي يتعرض لها العمال الفلسطينيون في ظل ما يقوم به الاحتلال من نهب مصادره واستيطان الأراضي الفلسطينية والسيطرة على مواردها الطبيعيه ومياهها وغازها وأكدته البيانات والمعطيات التي وردت في التقرير المقدم من مدير منظمة العمل الدولية لهذه الدورة في هذا المجال.

ودعا ” سعد ” في ختام كلمته المؤتمر لإدانة النهج المتوحش والمتواصل الذي يمارسه الاحتلال ، وممارسة الضغط عليه من أجل انهائه ورفع الحصار الظالم عن قطاع غزة المحاصر ووضع حد لمعاناة سكانه .

Leave a Reply

Hosted @ activebuzz.ma