الرئيسية » السلايدر » ابن يقتل والده المسن بجماعة واولى بإقليم أزيلال
rissouni

بالفيديو الريسوني يشبه مقاطعة قطر بما فعلته قريش ضد المسلمين

الجواب

شبه أحمد الريسوني نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين مقاطعة السعودية لقطر بما أسماه ” مقاطعة مشركي قريش للمسلمين زمن الرسول”.

ودعا الريسوني خلال مداخلته على قناة ” المغاربية” أمس الخميس، إلى أن ” نحرق وننتقد ونشنع على هذه القرارات الجائرة وعلى هذه السياسات الحمقاء وهذا واجب المسلمين جميعا وليس فقط العلماء” على حد تعبيره.

يذكر أن السعودية ومصر والإمارات والبحرين قد أصدرت، أمس الخميس 8 يونيو الجاري، بياناً مشتركا أدرجت فيه 59 شخصاً، بينهم  يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، و12 جمعية قطرية ضمن قوائم الإرهاب.

وقد أعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، يوم الاثنين 5 يونيو الجاري، قطع العلاقات الديبلوماسية مع قطر وإغلاق كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية ، ومنع العبور في الأراضي والطيران في الأجواء والملاحة في المياه الإقليمية لتلك الدول كل على حسب حدوده مع قطر.

وأعلنت اليمن وموريتانيا وجزر القمر والمالديف عن مقاطعتهم لقطر، وقامت الأردن وجيبوتي بتخفيض تمثيليتها الديبلوماسية، فيم استدعت تشاد والسنغال سفيريهما بقطر للتشاور.

واتهمت السعودية قطر بـ“الانتهاكات الجسيمة التي تمارسها السلطات في الدوحة، سراً وعلناً، طوال السنوات الماضية بهدف شق الصف الداخلي السعودي، والتحريض للخروج على الدولة، والمساس بسيادتها، وباحتضان جماعات إرهابية وطائفية متعددة تستهدف ضرب الاستقرار في المنطقة، ومنها جماعة الإخوان المسلمين وداعش والقاعدة، والترويج لأدبيات ومخططات هذه الجماعات عبر وسائل إعلامها بشكل دائم، ودعم نشاطات الجماعات الإرهابية المدعومة من إيران في محافظة القطيف السعودية، وفي مملكة البحرين وتمويل وتبني وإيواء المتطرفين الذين يسعون لضرب استقرار ووحدة الوطن، واستخدام وسائل الإعلام التي تسعى إلى تأجيج الفتنة داخلياً والدعم والمساندة من قبل السلطات في الدوحة لميليشيا الحوثي الانقلابية حتى بعد إعلان تحالف دعم الشرعية في اليمن”.

Leave a Reply

Hosted @ activebuzz.ma