الرئيسية » السلايدر » ابن يقتل والده المسن بجماعة واولى بإقليم أزيلال
nabila

نبيلة منيب تتهم أساتذة بالرشوة مقابل الماستر وتصف وزيرا بـ”الأمي”

الجواب

اتهمت نبيلة منيب الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد أساتذة جامعيين بأخذ رشوة مقابل تسجيل الطلبة في سلك الماستر بالكليات المغربية.

وقالت منيب خلال تأطيرها ندوة “إصلاح التعليم العمومي وآفاق مستقبل الشباب في مجتمع متحرك” بمقر الحزب الاشتراكي الموحد بالدار البيضاء، أمس الجمعة، إن ” هناك فئة محصورة من هؤلاء الأساتذة  ولكنني أتمنى زوالها من خريطة التعليم، فهذا غير مقبول، فبدون الأخلاق لا يمكننا الحديث عن مشروع أو إصلاح أو نهضة”.

ودعت منيب إلى التنديد وفضح هؤلاء الأساتذة الذين يسيئون للأساتذة المناضلين ” وكيوسخوهم”.

من جهة أخرى، طالبت القيادية اليسارية الدولة إلى توظيف الأطر الصحية والتعليمية في القطاع العام وعدم اتباع إملاءات البنك الدولي بتقليص كتلة الأجور مذكرة بانعكاسات المغادرة الطوعية، مشيرة إلى أن ” هناك من أخذوا الملايين سنة 2005 وعادوا من النوافذ وأصبحوا وزراء “.

وكشفت منيب ” واش وزير خدا الشيك سنة 2006 في إطار المغادرة الطوعية ومشى فحالو وما بقاش باحث ودرتيه وزير، معلوم أنه سيقول لك معندنا ما نديرو بالآداب ومعلوم أنه سيشجع الخوصصة حنت هو أصلا أمي وشحال هادي باش نفاصل عن العلم والعلماء والمعرفة” في إشارة إلى لحسن الداودي الوزير السابق للتعليم العالي والبحث العلمي والوزير المنتدب الحالي المكلف بالشؤون العامة والحكامة.

Leave a Reply

Hosted @ activebuzz.ma